الثلاثاء 14 يونيو 2022

العقيل: حريصون على تطبيق استراتيجية الحوكمة في الجهات الحكومية

العقيل: حريصون على تطبيق استراتيجية الحوكمة في الجهات الحكومية

العقيل: حريصون على تطبيق استراتيجية الحوكمة في الجهات الحكومية

عقد ديوان الخدمة المدنية اليوم، فعاليات ورشة عمل (الإطار والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية) والموجهة لموظفي الهيئات ذات الميزانية المستقلة والملحقة وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور رئيس ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل ومشاركة 49 موظفا من مختلف الهيئات الحكومية.

وأعربت العقيل في بداية افتتاح فاعليات الورشة عن سعادتها بلقاء المشاركين، وقالت «إن هذه الورشة تأتي انطلاقا من التنسيق والتعاون المشترك بين ديوان الخدمة المدنية والأمانة العامة للتخطيط والتنمية والهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) وذلك بناء على تكليف مجلس الوزراء لديوان الخدمة المدنية بمراجعة واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأن المنظومة التي بادرت بتصميمها الأمانة العامة للتخطيط والتنمية».

وأضافت «إن انعقاد هذه الورشة يأتي في إطار حرص ديوان الخدمة المدنية على تطبيق استراتيجية الحوكمة في الجهات الحكومية والتي حملت عنوان (البرنامج الوطني للحوكمة المؤسسية) والتي يسعى الديوان من خلالها إلى تعميم الإطار والدليل الوطني للحوكمة المؤسسية على جميع العاملين في الجهات الحكومية».

وأوضحت، إن الورشة التي عقدت فاعلياتها اليوم سيتبعها عقد ورشة أخرى في 21 الجاري موجهة لموظفي الوزارات والإدارات الحكومية، وذلك كخطوة أولى لتأهيل الكوادر الوطنية وتمكينها من تطبيق مبادئ الحوكمة ومفاهيمها داخل الجهات الحكومية.

وشكرت العقيل كل من ساهم في إعداد هذا الإطار والدليل المرافق له في الأمانة العامة للتخطيط والتنمية وكذلك العاملين بديوان الخدمة المدنية بما ساهم بتحويله إلى برنامج عمل حكومي نسعى من خلاله وبتعاون وتضافر جهود كافة الجهات الحكومية إلى تحقيق الأهداف المرجوة والتي ستنعكس على رضا المواطن ومتلقي الخدمة بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظة