السبت 12 ديسمبر 2020

الغذاء والدواء الأميركية تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر

الغذاء والدواء الأميركية تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر

الغذاء والدواء الأميركية تسمح بالاستخدام الطارئ للقاح فايزر

منحت الولايات المتحدة الأميركية تصريحًا طارئًا للقاح فايزر/بايونتيك المضاد لكورونا، حسب ما أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأميركية، «إف دي إيه».

واللقاح مكون من جرعتين طورته شركة Pfizer وشركة BioNTech الألمانية، مع توقع بدء عمليات التلقيح بالبلاد في غضون أيام.

وقالت الإدارة في بيان بموقعها على الإنترنت، «إن إدارة الغذاء والدواء الأميركية وافقت على لقاح فعال للغاية لفيروس كورونا طورته شركتا الأدوية Pfizer و BioNTech.»

يأتي القرار في أعقاب موافقة لجنة الخبراء المستقلة التي استعرضت البيانات المتعلقة بتجارب اللقاح أمس.

وبحسب صحيفة «businessinsider» فان الخطة تقضي بشحن 2.9 مليون جرعة من اللقاح في غضون أيام ، لبدء حملة تطعيم طموحة.

وتهدف الولايات المتحدة إلى تطعيم 100 مليون شخص بحلول مارس: 20 مليونًا في ديسمبر ، و 30 مليونًا في يناير، و 50 مليونًا في فبراير.

وتعتمد هذه التوقعات على الحصول على لقاحات من شركة Pfizer ومن شركة Moderna ، وهي شركة تكنولوجيا حيوية لديها أيضًا جرعة فعالة للغاية تحت مراجعة FDA.

وتخصص السلطات الفيدرالية جرعات اللقاح للولايات والأقاليم بناءً على السكان البالغين، وستقرر كل ولاية كيفية تقسيم إمداداتها. في حين قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن اللقاح يمكن إعطاؤه للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا، أوصت مجموعة استشارية من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن يكون العاملون في الرعاية الصحية وسكان دار التمريض في مقدمة الصفوف.

وفور إعلان اعتماد اللقاح؛ غرد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤكدا أنه سيتم إعطاء الجرعة الأولى من لقاح فايزر خلال 24 ساعة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة