الأحد 26 يونيو 2022

جريمة جديدة بحق النساء.. أردني مقيم في الإمارات قتل زوجته بعد طلبها الطلاق

جريمة جديدة بحق النساء.. أردني مقيم في الإمارات قتل زوجته بعد طلبها الطلاق

جريمة جديدة بحق النساء.. أردني مقيم في الإمارات قتل زوجته بعد طلبها الطلاق

بعد أن صُدم الشارع العربي بجريمتين راح ضحيتهما شابتين، الأولى في مصر على يد شاب أراد خطبتها فرفضت، والأخرى في الأردن لنفس السبب، شهدت الشارقة في الإمارات العربية المتحدة اليوم، جريمة جديدة حيث أقدم زوج أردني مقيم في الشارقة على قتل زوجته بطعنها 16 مرة بسكين، لوجود خلافات بينهما، ولأنها طلبت منه الطلاق.

شقيقة الضحية كانت قد نشرت على حسابها الرسمي في «تويتر»، تفاصيل الجريمة، مؤكدة أن أختها لبنى ضحية جريمة ارتكبها زوجها أردني الجنسية، حيث سدد لها نحو 16 طعنة إثر خلاف بينهما.

وذكرت وسائل إعلام أردنية، أن المهندسة لبنى، قُتلت على يد زوجها الذي يحمل نفس الجنسية، نتيجة خلاف شخصي نشب بينهما، وتنحدر لبنى من بلدة غوريش بنابلس، وهي خريجة قسم الهندسة الصناعية عام 2018 من «جامعة العلوم والتكنولوجيا».

تحقيقات الشرطة

ووفق بيان لشرطة الشارقة، فإن إدارة البحث والتحقيق الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، تمكنت من كشف لغز مقتل سيدة عربية في العشرينات من عمرها عُثر على جثتها في سيارتها بإحدى المناطق، وتم القبض على الجاني خلال ساعتين من استلام البلاغ.

وأشارت الشرطة إلى أنه بعد تلقي بلاغ قادم من سيدة إلى غرفة العمليات في تمام الساعة (03:15) مساء الجمعة 24 يونيو، قالت إن ابنتها قد اختطفت من قبل شخص معروف لديهم، وكانت هناك خلافات سابقة بينهما.

وانتقلت فرق الأجهزة الأمنية المختصة إلى موقع البلاغ لمباشرة ملابسات الحادث، ومن خلال معاينة الكاميرات المتواجدة في الموقع، تبين أن الشخص قام بمهاجمة السيدة في مركبتها التي تتواجد في موقف سيارات المبنى الذي تسكن به، ووجّه لها عدة طعنات نافذة، وفر هاربا بسيارة المجني عليها، وهي معه في السيارة.

وقال العقيد فيصل بن نصار نائب مدير إدارة البحث والتحقيق الجنائي، إنه من خلال إجراءات البحث والتحقيق التي قام بها فريق البحث، تم العثور على سيارة الضحية وجثتها، وهرب الجاني محاولاً الاختباء من الشرطة، حيث عثر عليه بأحد الشواطئ.

وأشار إلى أنه باستجوابه اعترف بقتل الضحية لخلافات شخصية، وتم تسجيل قضية ضد الجاني وإحالتها إلى النيابة العامة.

بيان الخارجية

بدورها، ذكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الأحد، إنها تابعت من خلال السفارة الأردنية في أبوظبي والقنصلية العامة في دبي الأنباء التي انتشرت، عن مقتل سيدة على يد زوجها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بترا» إنه جرى التواصل مع ذوي المرحومة وتقديم التعازي وصادق المواساة لهم بهذا المصاب الأليم، وعرض كل المساعدة الممكنة.

وعلمت الوزارة من ذويها أن المرحومة جرى دفنها في الإمارات مساء السبت، وقد ألقي القبض على الجاني وهو من جنسية عربية.

جميع الحقوق محفوظة