الأربعاء 25 أغسطس 2021

دراسة حكومية تقترح بدء ساعات العمل من 9:30 صباحاً حتى 5 مساء

دراسة حكومية تقترح بدء ساعات العمل من 9:30 صباحاً حتى 5 مساء

دراسة حكومية تقترح بدء ساعات العمل من 9:30 صباحاً حتى 5 مساء

كشفت مصادر رفيعة النقاب عن اعداد دراسة تقضي بتغيير ساعات عمل الدوام الرسمي في القطاع الحكومي، لتصبح من التاسعة والنصف صباحا وحتى الخامسة مساء.

وفي التفاصيل، قالت المصادر ان الجهات المعنية تعكف على وضع اللمسات النهائية لدراسة تقييمية، تقدم لمجلس الخدمة المدنية ثم الى مجلس الوزراء في حال اعتمادها، وتتضمن تحديد الطرق الأنسب لتغيير ساعات العمل، لجعلها أكثر مرونة وفاعلية وانتاجية، آخذة بعين الاعتبار متطلبات المؤسسات والجهات الحكومية، ومراجعيها على حد سواء.

واشارت المصادر إلى أن الدراسة تتضمن مقترحا لتغيير ساعات العمل في المؤسسات والجهات الحكومية، بحيث تبدأ في التاسعة والنصف صباحا، حتى الخامسة مساء، مع تحديد فترة راحة للموظفين لمدة ساعة في فترة الظهيرة، لافتة الى ان هذه الاستراحة كذلك من شأنها ان تخدم أولياء الأمور الملتزمين بجلب أبنائهم من المدارس.

وبينت المصادر ان الدراسة راعت كذلك الجوانب الاجتماعية للموظفين، خاصة الامهات منهم، حيث تضمنت مقترحا بضرورة انشاء مراكز حضانات في كل جهة حكومية، تتناسب وكثافة موظفي الجهة ممن لديهم أبناء صغار.

واشارت إلى أن من ايجابيات مقترح تغيير ساعات الدوام، ان تكون ساعات العمل الحكومي مشابهة لساعات العمل في القطاع الخاص، مما يخلق ارضية متساوية بين القطاعين، الامر الذي يشجع الشباب على الانخراط في العمل بالقطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظة