الثلاثاء 21 يوليو 2020

سردينيا تتطلع لتعزيز التعاون مع الكويت

سردينيا تتطلع لتعزيز التعاون مع الكويت

سردينيا تتطلع لتعزيز التعاون مع الكويت

أعرب رئيس حكومة جزيرة سردينيا الايطالية كريستيان سوليناس عن تمنياته لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بالصحة والعافية، معربا عن تطلع سردينيا ذات الاستقلالية الادارية للتعاون مع الكويت للمساهمة في برامج تحقيق الأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجزيرة لسفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح اليوم في لقاء رسمي بقصر «فيللا ديفوتو» مقر حكومة الاقليم، بحسب بيان صادر عن السفارة الكويتية تلقت «الراي» نسخة منه.
ووفقاً للبيان، قال سوليناس انه بحث مع السفير الكويتي علاقة التقارب والتعاون بين سردينيا والكويت، واستعرض الفرص السانحة لنمو العلاقات الاقتصادية والثقافية بين الجانبين.
ونوه رئيس الاقليم في هذا الصدد بالمزايا الخاصة التي تتمتع في الجزيرة التي تمتلك ثروة حيوانية تزيد عن 3.5 مليون رأس ماشية وأراض زراعية بمساحة 42 ألف كيلومتر مربع ما يؤهلها الى لتقديم خبراتها المتميرة في هذه المجالات على أفضل وجه كشركاء يعرفون كيفية فهم وتلبية احتياجات التنمية والنمو بفعالية.
وأفادت السفارة في البيان أن سوليناس عبر عن تقديره لدور السفير الشيخ عزام الصباح النشط في تعزيز العلاقات الثنائية، واطمأن على صحة سمو أمير البلاد متمنيا له سرعة التعافي والشفاء.
ومن جانبه نوه الشيخ عزام إلى أن جزيرة سردينيا تمتلك مقومات مهمة تسهم في تعزيز التنمية والامن الغذائي ومنها الزراعة والثروة الحيوانية وتعتبر ايضا مقصد سياحي عالمي فريد.

جميع الحقوق محفوظة