الأربعاء 08 سبتمبر 2021

ممثل «الصحة العالمية» يشيد بنهج الكويت في مواجهة «كورونا»

ممثل «الصحة العالمية» يشيد بنهج الكويت في مواجهة «كورونا»

ممثل «الصحة العالمية» يشيد بنهج الكويت في مواجهة «كورونا»

أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في الكويت، الدكتور أسعد حفيظ، اليوم الاربعاء، بالنهج الذي اتبعته دولة الكويت في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد منذ بداية انتشاره وتوفيرها كل الإمكانات بما فيها اللقاحات.

وقال حفيظ لوكالة الانباء الكويتية (كونا)، عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، إن الكويت لعبت دوراً مهماً وكبيراً في مكافحة الفيروس، مبيناً أن وزارة الصحة في الكويت من السباقين في التعاون والتواصل مع المنظمة في شأن متابعة تداعيات الجائحة واحتوائها.

وأكد أن جهود الجمعية التي تقوم بها في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة الصحة مميزة على جميع المستويات المحلية والدولية، متطلعاً إلى إقامة شراكة مع الهلال الاحمر الكويتي في مواجهة «كورونا».

ومن جانبه، رحب الساير بالمسؤول الدولي وباطلاعه على جهود الجمعية الاغاثية والصحية لمواجهة فيروس كورونا، معتبراً أن وجود مكتب للمنظمة في الكويت يوثق العلاقة بين الطرفين ويزيد من التواصل والمتابعة المستمرة ما يعطي «بلا شك» نتائج واضحة ويلقي الضوء على جهود الكويت.

ودعا الساير المنظمة إلى ضرورة توفير اللقاحات للاجئين والنازحين في مخيماتهم وتحسين ظروفهم الانسانية، مؤكدا اهمية حماية الإنسان والإنسانية.

وذكر أن الجمعية دعمت ونسقت مع وزارة الصحة في مواجهتها للفيروس عبر العديد من الفعاليات فشارك متطوعوها في تقديم الخدمات بالمحاجر الصحية والمطار والمستشفيات ومراكز التطعيم والجمعيات التعاونية والمدارس وتوفير الاجهزة الطبية والسكن للهيئة التمريضية والعيادة المتنقلة ودعم مؤسسات الدولة بالكمامات والمعقمات والارشادات الصحية.

جميع الحقوق محفوظة