الاثنين 13 يونيو 2022

وزارة الشؤون الاجتماعية: عموميات وانتخابات 11 «تعاونية» الشهر الجاري

وزارة الشؤون الاجتماعية: عموميات وانتخابات 11 «تعاونية» الشهر الجاري

وزارة الشؤون الاجتماعية: عموميات وانتخابات 11 «تعاونية» الشهر الجاري

أنجزت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية بقطاع التعاون، الجداول الزمنية الخاصة بعقد العموميات وإجراء انتخابات مجالس الإدارة في الجمعيات التعاونية التي انتهت سنتها المالية يونيو الجاري.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن هناك 11 تعاونية، انتهت سنتها المالية، ستُعقد عمومياتها وستُجرى انتخاباتها تباعاً حتى نهاية الشهر الجاري، كاشفة عن انطلاق انتخابات في جمعية شرق، أمس، على أن تليها تباعاً تعاونيتا الشعب والروضة وحولي يومي 19 و 20 الجاري، مضيفة أنه «سيتم اجراء انتخابات تعاونية بيان 21 الجاري، ثم تليها انتخابات جمعيات الفنطاس يوم 22، والسالمية 26، والثروة الحيوانية 27، والأندلس والرقعي 28، والقادسية 30 الجاري».

وقالت إنه «بشأن الجمعيات التي ستعقد عمومياتها الشهر الجاري هي: بيان والسالمية 21 الشهر، والثروة الحيوانية 22 المقبل، فضلاً عن جمعيتي القادسية والأندلس والرقعي 23 الجاري، والفروانية 26 وسلوى 28».

 

 

وأشارت إلى أن اجراء العموميات والانتخابات يأتي بالتنسيق مع مجالس الإدارة، بما يضمن انسيابيتها وسهولة عقدها، مشددة على أن الوزارة ستتدخل في حال عدم الالتزام بالضوابط والاشتراطات المنظمة للعملية الانتخابية، لاسيما المتعلقة بإعلانات المرشحين ومقارهم الانتخابية التي يحظر تثبيتها أو إقامتها بجانب أسوار مقار الاقتراع (المدارس).

وذكرت أن «الشؤون» تنسق مع وزارة الداخلية، قبل عقد أي عمومية أو انتخابات، لتوفير قوة من الشرطة لضبط الأمن وإحكام السيطرة والتنظيم خلال عقد العموميات، مشيرة إلى أن ذلك إجراء متبع في جميع العموميات التي أجريت سلفاً.

 

 

جميع الحقوق محفوظة