الثلاثاء 28 يونيو 2022

KBR تتقدم بأدنى عطاء لمشروعات نفط الكويت

KBR تتقدم بأدنى عطاء لمشروعات نفط الكويت

KBR تتقدم بأدنى عطاء لمشروعات نفط الكويت

كشفت مصادر مطلعة عن تقدم شركة KBR ومقرها، الولايات المتحدة، أقل عرض لعقد استشارات إدارة المشاريع (PMC) في قطاع النفط والغاز في الكويت لمصلحة شركة نفط الكويت، والذي يشمل خدمات الهندسة والتصميم وأعمال الاستشارات لمشاريع البنية التحتية لشركة نفط الكويت.

وبحسب «ميد» يعمل نظام الترسية كمزاد عكسي مؤلف من عدة جولات، ويتعين على الشركات خفض أسعارها أو الاحتفاظ بنفس السعر لكل جولة، ويتم الكشف عن جميع الأسعار لمقدمي العروض بعد كل جولة. يضطر المزايدون ذوو الأسعار الأعلى إلى الانسحاب مع انخفاض العطاءات.

وبلغت الأسعار النهائية المقدمة للعقد: KBR (الولايات المتحدة): 69.6 مليون دينار (227.0 مليون دولار)، وWorley (أستراليا): 77.9 دينارا (254.0 مليون دولار)، وتكنيب (فرنسا) 78.9 مليون دينار (257.3 مليون دولار)، ووود غروب (المملكة المتحدة) 81.2 مليون دينار (264.8 مليون دولار).

 

وتأتي هذه الأسعار بعد مرحلة العطاءات الأولى، وقبلت شركة نفط الكويت في البداية العطاءات من: KBR (الولايات المتحدة): 88.41 مليون دينار (292 مليون دولار)، ووود غروب (المملكة المتحدة): 83.46 مليون دينار، ووورلي (أستراليا): 81.3 مليون دينار.

فيما تم استبعاد شركة «فلور» التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها بسبب المخالفات المتعلقة بتقديم ضمانها الأولي.

وكان الجهاز المركزي للمناقصات العامة في الكويت أعلن موعد المفاوضات المالية النهائية لعقد استشارات إدارة مشاريع البنية التحتية الرئيسية لشركة نفط الكويت (PMC) في 22 يونيو 2022، ويغطي المشروع خدمات الهندسة والتصميم.

وبحسب «ميد» تم طرح العقد من قبل «نفط الكويت»، وطلبت من «المناقصات» استئناف المرحلة الثانية من مفاوضات الأسعار الخاصة بالعقد، بعد أن شهد العقد تأخيرات كبيرة منذ طرحه في الأول للمشروع.

جميع الحقوق محفوظة