الثلاثاء 22 نوفمبر 2022

العبد الغفور : 12 ديسمبر اختبارات الثاني عشر «الديني»

 العبد الغفور  : 12 ديسمبر اختبارات الثاني عشر «الديني»

العبد الغفور : 12 ديسمبر اختبارات الثاني عشر «الديني»

مع بدء العد التنازلي لاختبارات صفوف النقل نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجاري، تعمل المناطق التعليمية على قدم وساق للاستعداد لهذه المرحلة وتجهيز مقار الاختبارات ولجانها، فيما كشف مدير إدارة التعليم الديني في وزارة التربية أنور العبدالغفور لـ«الراي» عن تحديد موعد اختبارات الثاني عشر في المعاهد الدينية يوم الإثنين الموافق 12 ديسمبر، على أن تكون اختبارات خارج الجدول قبلها بأسبوع.

وبيّن العبد الغفور، أن الاختبارات ستعقد في المعاهد الدينية السبعة للبنين والبنات إضافة إلى المراكز المسائية، موضحاً أن الإدارة تعمل حالياً على حصر عدد الطلبة الذين يحق لهم دخول الاختبارات بعد شطب عدد من طلبة المراكز المسائية أخيراً.

 

ومن التعليم الديني إلى العام، حيث عقدت المناطق التعليمية الاجتماعات الموسعة مع الإدارات المدرسية بعد مباشرة مديريها الجدد لأعمالهم، امتثالاً لقرار التدوير وذلك للتعارف والاستعداد لاختبارات صفوف النقل التي تنطلق يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر المقبل. ودعت المناطق إلى ضرورة تجهيز البيئة المدرسية الملائمة وتوفير جميع مستلزماتها.

وأكد مصدر تربوي لـ«الراي» أن المناطق التعليمية تعمل حالياً على تجهيز كشوف رؤساء اللجان في الصف الثاني عشر، تمهيداً لإرسالها إلى الوكيل المساعد للتعليم العام لاعتماد قرار التدوير، مشيراً إلى أن الوزارة أنهت جميع متطلبات هذه المرحلة تقريباً من إصدار كشوف المصححين في الكنترول ورفع نماذج الاختبارات إلى المطبعة السرية ولم يتبق سوى اعتماد جداول اختبارات الصفوف الثانوية، حيث تعمل مراقبة شؤون الامتحانات على إعدادها ومن المرجح ان ترفعها قريباً إلى وكيل التعليم العام للاعتماد.

وأوضح أن المناطق التعليمية اعتمدت أيضاً الجداول الموحدة لاختبارات المرحلة المتوسطة وقامت برفعها على مواقعها الإلكترونية، مبيناً أن الإدارة العامة للتعليم الخاص أنهت استعداداتها أيضاً في شأن تحديد مقار تسلم الاختبارات لمدارسها العربية واعتماد الجدول الموحد لمدارسها المتوسطة.

جميع الحقوق محفوظة