الأحد 05 سبتمبر 2021

الإمارات: الإعلان عن أنواع جديدة من تأشيرات الدخول

الإمارات: الإعلان عن أنواع جديدة من تأشيرات الدخول

الإمارات: الإعلان عن أنواع جديدة من تأشيرات الدخول

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد، عن أنواع جديدة من تأشيرات الدخول المتعلقة بالإقامة والعمل في الدولة، ضمن مساعٍ تتخذها البلاد، لتسهيل القضايا المتعلقة بالإقامة للأجانب المقيمين في الدولة.

جاء ذلك، في تصريحات أوردها ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية في الإمارات، على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر إطلاق الحزمة الأولى من مشاريع اقتصادية وتنموية في البلاد لمناسبة عام الخمسين.

وقال الوزير الإماراتي، إن بلاده أعلنت عن تحديث منظومة الإقامة في السوق المحلية للوافدين المقيمين، كما طرحت الإقامة الخضراء في البلاد، بهدف تقديم أفضل النماذج لتيسير الإقامة في البلاد.

 

ووفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات «وام»، فإن الإقامة الخضراء، هي نظام إقامة جديد يفصل بين تصريح الإقامة وتصريح العمل، ويستهدف أصحاب المستويات المهارية العليا والمستثمرين ورواد الأعمال وأوائل الطلبة والخريجين، ويضم مجموعة من الامتيازات الجديدة المختلفة عن الإقامة العادية.

كذلك، أعلن الوزير عن طرح الإمارات الإقامة الحرة للأجانب المقيمين أو الراغبين في الإقامة بالإمارات، لأول مرة على المستوى الاتحادي لمدة 6 أشهر بدلاً من 3 أشهر حالياً، كما رفعت الإمارات سن الأبناء المشمولين في الإقامة إلى 25 عاماً بدلاً من 18 معمول بها حالياً.

وفي يونيو الماضي، أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض الأحكام بشأن تنظيم وتطوير خدمات قطاع شؤون الجنسية والإقامة والمنافذ في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

جميع الحقوق محفوظة