الأحد 05 سبتمبر 2021

وكيل «التربية» للمناطق التعليمية: عالجوا القصور في المدارس بالسرعة الممكنة

وكيل «التربية» للمناطق التعليمية: عالجوا القصور في المدارس بالسرعة الممكنة

وكيل «التربية» للمناطق التعليمية: عالجوا القصور في المدارس بالسرعة الممكنة

ارسل وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب تقارير لجان متابعة الصيانة في المدارس إلى المناطق التعليمية وذلك للقيام باجراء اللازم استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان الوكيل اليعقوب يواصل جولاته التفقدية اليومية للمدارس بمختلف المناطق التعليمية للاطلاع على جهوزيتها لاستقبال الطلبة والادارات المدرسية، مشيرة إلى ان الفرق التي شكلها الوكيل لمتابعة صيانة المدارس قدمت ملاحظاتها التي رصدتها في المدارس وفق تقارير متكاملة.

واضافت ان الوكيل اليعقوب دعا المناطق التعليمية إلى سرعة معالجة ما ذكر في التقارير من قصور وملاحظات، مشيرة إلى انه سيقوم شخصيا بمتابعة هذه الأمور حتى تكون عودة آمنة لمقاعد الدراسة في الشهر المقبل.

من جانب آخر، قامت بلدية محافظة الجهراء صباح امس بإزالة مظلات لمواقف سيارات تم انشاؤها على سور احدى مدارس رياض الاطفال التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان مديرة الروضة وهي تقوم بعملها المكلفة به من قبل الوزارة بمتابعة صيانة وتجهيز المدرسة استعدادا للعام الدراسي الجديد لاحظت وجود مظلات لمواقف السيارة على سور المدرسة، مشيرة إلى انها قامت بإبلاغ المنطقة التعليمية التي قامت بدورها وابلغت بلدية محافظة الجهراء وتمت ازالة التعدي على سور المدرسة.

وذكرت المصادر ان هناك الكثير من المدارس تعاني من نفس هذه المشكلة، حيث يقوم بعض قاطني منازل المنطقة السكنية القريبين من المدرسة ببناء وانشاء مظلات لسياراتهم الخاصة على سور المدرسة وفي مواقفها المخصصة للهيئات التعليمية والادارية، مشيرة إلى ان ذلك سيكون خطرا على طلبتنا ومعلمينا، خاصة ان السيارة تبقى في المواقف لعدة ايام دون تحريك الامر الذي يؤدي إلى عرقلة السير سواء للطلبة او الهيئات التعليمية.

ودعت المصادر الاهالي إلى التعاون مع الادارات المدرسية وعدم استغلال مواقف المدرسة لسياراتهم الخاصة وذلك حفاظا على طلبتنا ومعلمينا.

جميع الحقوق محفوظة