الاثنين 06 يونيو 2022

الطبطبائي: إعداد مساعد محامٍ لتكويت المهنة... والحد من البطالة

الطبطبائي: إعداد مساعد محامٍ لتكويت المهنة... والحد من البطالة

الطبطبائي: إعداد مساعد محامٍ لتكويت المهنة... والحد من البطالة

أطلقت الهيئة العامة للشباب أول من أمس، النسخة الثانية من برنامج إعداد وتأهيل مساعد محامٍ (قانوني ومالي وإداري)، بالتعاون مع جمعية المحامين، ضمن المشروع التنموي (صناع العمل) المدرج في برنامج عمل الحكومة، والذي يهدف لتوفير الفرص الوظيفية أمام مجتازيه في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية، بغية المساهمة في تكويت مهنة مساعد محامٍ والحد من البطالة.

وقال رئيس فريق «صناع العمل» في الهيئة الدكتور هاشم الطبطبائي في تصريح، إن البرنامج الذي يستمر 6 أسابيع، يستهدف تأهيل وتدريب الشباب حديثي التخرج من حملة الدبلوم في القانون والمحاسبة وإدارة الأعمال والموارد البشرية والحاسب الآلي واللغات والاقتصاد والبنوك والتأمين من خلال برنامج تدريبي وميداني مكثف.

وشدد على سعي «الهيئة» لخلق الفرص الوظيفية للشباب، وتشجيعهم على العمل في القطاع الخاص، من خلال طرح البرامج التدريبية والمشاريع بالتعاون مع الشركات وجمعيات النفع العام.

وأشار إلى أن البرنامج ينتهي بتوفير الفرص الوظيفية أمام مجتازيه في مكاتب المحاماة والدور الاستشارية القانونية، بغية المساهمة في (تكويت) مهنة مساعد محامٍ والحد من البطالة مؤكداً سعي الهيئة، لخلق الفرص الوظيفية للشباب وتشجيعهم على العمل في القطاع الخاص من خلال طرح البرامج التدريبية والمشاريع بالتعاون مع الشركات وجمعيات النفع العام.

بدوره، قال رئيس جمعية المحامين شريان الشريان في تصريح مماثل إن المستقبل الوظيفي لمهنة مساعد المحامي جيد، لذا يتعين على المشاركين فيه التعلم والاستفادة قدر الإمكان ومعرفة الأمور الميدانية والادارة المكتبية لمكاتب المحاماة.

وأشاد الشريان بدور هيئة الشباب في طرح مثل هذه البرامج التي تسهم في تهيئة الشباب للعمل في القطاع الخاص.

جميع الحقوق محفوظة