الخميس 20 يناير 2022

الفهد يحيل موظفي «أمن وسلامة» بجمارك الشويخ للتحقيق

الفهد يحيل موظفي «أمن وسلامة» بجمارك الشويخ للتحقيق

الفهد يحيل موظفي «أمن وسلامة» بجمارك الشويخ للتحقيق

أحال مدير الإدارة العامة للجمارك بالتكليف سليمان الفهد مجموعة من موظفي الأمن والسلامة في جمارك ميناء الشويخ للتحقيق، وذلك على خلفية عدم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة والسماح بخروج شاحنة من دون مرورها على «رمبة» التفتيش.

وقال مصدر جمركي لـ«الراي» إن «شحنة قادمة من إحدى الدول الآسيوية محملة بمعدات وصلت إلى ميناء الشويخ الأحد الماضي وتم عمل البيان الجمركي لها، إلا أن قائد الشاحنة وصل بها إلى البوابة الخارجية من دون المرور بها (رمبة التفتيش)»، مشيراً إلى أن «موظف الأمن والسلامة سمح لها بالخروج لاعتقاده أن البضاعة تم تفتيشها».

وأضاف المصدر: «عندما تم التدقيق على البيانات اتضح أن هناك حاوية لم يتم تفتيشها، مما استدعى الاتصال بصاحب الشركة الموردة حيث تم التنسيق والتعاون معه والاستدلال فوراً على الشحنة في مخازن الشركة»، مشيراً إلى «ذهاب فريق من البحث والتحري الجمركي لمعاينة الشحنة التي لم يتم التصرف بها، حيث تم التأكد من أن البضاعة سليمة من أي ممنوعات».

وأكد المصدر أن «المدير العام اتخذ قراراً بإحالة موظفي النوبة (الأمن والسلامة) للتحقيق بسبب الإهمال»، مشيراً إلى أن «هناك إجراءات أخرى ستتخذ الأسبوع المقبل على خلفية الواقعة لمزيد من الحزم وعدم تكرار مثل هذا الخطأ».

جميع الحقوق محفوظة