السبت 04 سبتمبر 2021

رويترز: شركات الإعلام الحكومية السعودية تعتزم البدء في الانتقال من دبي إلى الرياض

رويترز: شركات الإعلام الحكومية السعودية تعتزم البدء في الانتقال من دبي إلى الرياض

رويترز: شركات الإعلام الحكومية السعودية تعتزم البدء في الانتقال من دبي إلى الرياض

ذكرت مصادر لوكالة «رويترز» للأنباء، أن شركات الإعلام السعودية المملوكة للدولة، التي مقراتها في دبي، ستبدأ في نقل الموظفين هذا الشهر إلى العاصمة الرياض، وذلك في الوقت الذي يمضي فيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قُدماً في خططه لتحويل المملكة إلى مركز أعمال إقليمي.

تأتي الخطوة في أعقاب قرار الحكومة السعودية في وقت سابق من العام الجاري، التوقف عن منح عقود حكومية للشركات والمؤسسات التجارية التي مقراتها الرئيسية في أي دولة أخرى بالشرق الأوسط.

وقال مصدران مطلعان لـ «رويترز»، إن قناتي «العربية» و«الحدث» المملوكتين للدولة أبلغتا موظفيهما هذا الأسبوع، بخطط لبدء البث 12 ساعة يومياً من الرياض بحلول يناير المقبل.

وأضاف المصدران أن «الأمر ربما يستغرق ما يصل إلى عامين لاستكمال عملية النقل».

وقالت مصادر إن مجموعة «إم.بي.سي»، وهي أكبر شركة إعلامية في الشرق الأوسط، و«الشرق» للأخبار، وهي قناة إخبارية تلفزيونية حديثة الإنشاء، ناقشتا داخلياً أيضا خططا للانتقال إلى الرياض.

وتقع مقرات «إم.بي.سي» و«العربية» و«الحدث» في مدينة دبي للإعلام، وهي المركز الإعلامي بالإمارات الذي يضم مئات الشركات الإعلامية ومعظم مقراتها في الشرق الأوسط، ويقع مقر «الشرق» في الرياض لكن لها مكتباً كبيراً في مركز دبي المالي العالمي.

ولم ترد «العربية» و«الحدث» على طلبات للتعقيب لـ«رويترز».

وقالت «إم.بي.سي» في بيان أرسل لـ«رويترز»: «إنه في فبراير 2020، أعلن رئيس المجموعة عن النية لإنشاء مقر جديد في الرياض سيشمل إنشاء مركز للأعمال والإنتاج«، وأضاف البيان «خططنا تمضي في المسار الصحيح».

جميع الحقوق محفوظة