الخميس 29 سبتمبر 2022

تشغيل أول محطة تحويل كهرباء رئيسية في «المطلاع»

 تشغيل أول محطة تحويل كهرباء رئيسية في «المطلاع»

تشغيل أول محطة تحويل كهرباء رئيسية في «المطلاع»

تأكيدًا لما نشرته «الراي» الثلاثاء الماضي في شأن تشغيل أول محطة تحويل كهرباء رئيسية في مدينة المطلاع، دشّن الوكيل المساعد لشبكات النقل الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس مطلق العتيبي أمس، تشغيل أول محطة تحويل رئيسية في مدينة المطلاع جهد 400 كيلوفولت.

وقال العتيبي، في تصريح صحافي، إن افتتاح المحطة الرئيسية سيتبعه تشغيل عدد من المحطات في مدينة المطلاع، مؤكداً أهمية ترشيد الطاقة والاستهلاك وكفاءة التكييف والأجهزة الكهربائية.

يُذكر أن المحطة سعة 400 كيلو فولت تحمل الرقم 1z، وسيتبعها في الأسبوع الأول من الشهر المقبل 3 محطات أخرى، مجموع قدرتها نحو 2000 ميغاواط.

من جهتها، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن إطلاق التيار الكهربائي في محطة 1Z، وذلك بحضور مسؤولي المؤسسة ووزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وقال نائب المدير العام لشؤون التنفيذ في المؤسسة راشد العنزي عقب اجتماعهم أمس، مع الوكيل المساعد مطلق العتيبي وقيادييه، «إن المحطة ضمن العقد رقم 1346 لمشروع تصميم وتنفيذ وتركيب وصيانة محطة تحويل رئيسية (11/132/400ك.ف)،» موضحا أنها من المحطات الكبرى من أصل أربع محطات والتي تُغذي باقي المحطات لتوصيل التيار الكهربائي للقسائم والمباني الخدمية في ضواحي مدينة المطلاع.

وأشار العنزي إلى أن التيار الكهربائي سيصل تباعاً إلى باقي الضواحي في مدينة المطلاع تزامناً مع انتهاء بناء المواطنين لقسائمهم وللاستفادة من المباني الخدمية بالمشروع.

وأشاد بالجهود المبذولة والتنسيق المنظم من قبل وزارة الكهرباء والماء والذي أتى بثماره بمشروع مدينة المطلاع في تشغيل اول محطة كهرباء بالمشروع، مؤكداً حرص المؤسسة على تسريع وتيرة التوزيعات وتنفيذ المشاريع وتسليمها للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة